تدشين كتاب “عُمان فجر جديد .. المواءمة بين الأصالة والمعاصرة”

0 377

مسقط ـ العمانية:
ينظم مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية اليوم حفل تدشين كتاب (عُمان فجر جديد: المواءمة بين الأصالة والمعاصرة) بنسختيه العربية والإنجليزية للمؤلفة البروفيسورة الأميركية ليندا باباس فانش تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني.
وسيتضمن الحفل الذي يقام في نادي الواحات بالعذيبة مجموعة من الفقرات من بينها عرض مادة فيلمية عن الكتاب، وقيام المؤلفة بإلقاء كلمتها، والتوقيع على الكتاب. ويضم الكتاب سبعة فصول يتناول فيها مجموعة من الاحداث المختلفة والنقلة النوعية التي وصلت لها السلطنة، ويناقش الوضع السائد في السلطنة قبل عام 1970م من مختلف الجوانب ومقارنتها بالإنجازات التي شهدها عصر النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ .
كما يناقش الكتاب نموذج عُمان للحداثة خاصة بين جيرانها، والقدرة الفائقة على المواءمة بينها وبين الأصالة والمعاصرة باستفاضة عبر فصوله المختلفة، ويحلل الكثير من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية التي شهدتها السلطنة. يذكر أن مؤلفة الكتاب البروفيسورة ليندا باباس فانش مختصة في دراسات الشرق الأوسط الحديثة والتاريخ الإسلامي، وقد زارت السلطنة لأول مرة عام 1974م، إذ كانت تعمل ضمن فريق عمل دولي لدراسة الأولويات المهمة والتعرف على المتطلبات الحرجة في مجالات الأمومة والطفولة والتعليم والتغذية للأسر الريفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.